آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

«مركزي القطيف»: أعداد المصابين بالفيروس في تراجع

جهات الإخبارية جعفر الصفار - القطيف

أكد المدير التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي د. رياض الموسى أن مرض كورونا في محافظة القطيف تحت السيطرة، مشيرا إلى أن أعداد الإصابة بالمرض في تراجع مستمر.

وأشار خلال زيارة لمركز الخط الساخن لاستقبال استفسارات مراجعي مستشفى القطيف المركزي مؤخرا، إلى أن الأسبوعين القادمين سيكشفان فعالية الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة تفشي كورونا، متمنيا عدم تصاعد الأعداد خلال الأيام القادمة بشكل كبير.

واوضح، أن الأعداد المتوقعة خلال الفترة القادمة ستكون تحت السيطرة.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في مركز الخط الساخن.

وأضاف إن المركز يقدم خدمات كبيرة للوطن أولا في المرحلة الحساسة مع الجهود الكبيرة المبذولة لمكافحة جائحة كورونا، ثانيا فإن العاملين يقدمون خدمات جليلة للمرضى من خلال التواصل المباشر وتقديم الاستشارات الطبية وكذلك تقديم النصح للمرضى بخصوص الآليات المناسبة لمواجهة الظروف الصعبة.

وقال استشاري الأمراض الباطنية والصدرية بمستشفى القطيف المركزي د. محمد الرمضان، إن المرضى الذين يعانون مشاكل تنفسية وصدرية مزمنة معرضون لزيادة المضاعفات عند الإصابة بفيروس كورونا.

وشدد على اتباع التوصيات كالابتعاد قدر الإمكان عن المشاركة في الأجهزة التنفسية بين أفراد الأسرة.

وذكرت مديرة المختبر وبنك الدم بمستشفى القطيف المركزي د. سميرة الصفواني، أن البنك كان وما زال وسيبقى بحاجة للمتبرعين. وأضافت إن جائحة كورونا أضافت عبئا زائدا عبر الحاجة للمتبرعين بصورة كبيرة. 

واكدت أن بنك الدم بحاجة للمتبرعين حتى بعد القضاء على جائحة كورونا. ودعت المواطنين للتبرع بالدم، مرجعة ذلك لتوقف بنك الدم عن العمل نتيجة جائجة كورونا، مؤكدة أن التوقف لمدة 14 يوما أثر كثيرا على مخزون الدم.

وقالت أن الإجراءات الاحترازية المتخذة في بنك الدم تتمثل في التباعد بين المتبرعين وكذلك التعقيم المستمر للأسرة الموجودة في البنك.

وشدد على أن الوضع في البنك آمن، مشيدة بالمبادرات العديدة التي أطلقها بعض المواطنين للتبرع بالدم للمرضى.