آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 11:43 ص

5 أركان في فعاليات «إقلاع» بـ «تقنية القطيف»

جهات الإخبارية

أقامت الكلية التقنية بالقطيف، اليوم الخميس، فعاليات برنامج ”إقلاع.. رحلة الوقاية والعلاج من الإدمان والإقلاع نحو الحياة“، وذلك تفعيلًا لمذكرة التفاهم مع مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف.

ويأتي هذا البرنامج دعمًا لانطلاق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات وتحصين الشباب وتوعيتهم، حيث أقامت الكلية محاضرة بعنوان ”الإدمان هل له علاج؟“ قدمها الأخصائي النفسي الأول حسين آل ناصر.

وقدّم آل ناصر من خلالها النصائح والإرشادات التوعوية لمتدربي الكلية، وحذرهم من الوقوع في الإدمان بشتى صوره، إضافةً إلى التعريف بأهم المشاكل التي تسببها المخدرات وأثرها على الصحة الجسمية والعقلية وكذلك أثرها في الحياة الاجتماعية.

واشتمل البرنامج على إقامة معرض توعوي يحتوى على عدة أركان وبمشاركة عدة جهات على رأسها مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف، وركن لجنة السلامة المجتمعية الثقافية بجمعية مضر الخيرية، وركن الاستشارات بجمعية أم الحمام الخيرية، بالإضافة إلى ركن التوجيه والإرشاد، وركن العيادة الطبية بالكلية.

من جهته، أشاد مشاري القحطاني عميد الكلية بأهمية مثل هذه البرامج والفعاليات وبمساهمتها في حماية وطننا الغالي من آفة المخدرات المدمرة وأعرب عن سعادته في تفعيل الشراكة المجتمعية بين الكلية ومختلف الجهات الحكومية والخيرية.