آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 5:28 م

رئيس بلدية القطيف يتفقد نسب إنجاز المشروعات التنموية والخدمية

جهات الإخبارية

تفقد رئيس بلدية محافظة القطيف م. صالح القرني، عددًا من المشاريع التنموية والخدمية في القطيف، وذلك في جولة ميدانية، اليوم، اطلع خلالها على سير العمل ونسب الإنجاز بهذه المشاريع، والتأكد من معايير الجودة والتنفيذ، يرافقه الوكلاء، ومدراء الإدارات المعنية في البلدية.

وأكد أن الأعمال والمشاريع المتعلقة بالقطاع البلدي في محافظة القطيف، تشهد نقلة نوعية في عدد من المواقع الحيوية، لمشاريع الطرق والمرافق العامة والبنى التحتية، والتي ستسهم في رفع مستوى جودة الحياة وتعزيز التنمية وازدهارها في القطيف.

وشملت الجولة الوقوف على تنفيذ مشروع محطة تصريف الأمطار في النابية، بقدرة تصريفية إجمالية بلغت 1080 م3 في الساعة، ومشروع تطوير طريق الرياض، حيث اطلع على الأعمال المنجزة فيه والتي بلغت 25%؜.

وتبدأ الأعمال من تقاطع جسر طريق الرياض مع طريق الخليج، امتدادًا لمدينة القطيف حتى بلدات حلة محيش، والخويلدية، والجارودية، وصولًا إلى طريق ”الجبيل - الدمام“ السريع، بطول 5 كم، وعرض 40 م، للإسهام في انسيابية حركة المركبات، وتسهيل الحركة المرورية، وفتح طرق جديدة على المحاور الرئيسية التي تربط القطيف بطريق الجبيل السريع، والتي تنعكس بالإيجاب على حياة السكان وتعزز النمو السياحي والاقتصادي.

ووقف م. القرني على مشروع تطوير طريق الملك عبد العزيز في القطيف، والذي يعد أحد مشاريع أنسنة المدن التي تواكب خطط التنمية ورفع مستوى الخدمات، والذي تم إنجاز ما نسبته 20% من أعماله، ومشروع طريق شمال الناصرة بطول 5 كم، وعرض 60 م، بهدف ربط الأحياء وتسهيل الحركة المرورية، وتعزيز الجذب الاستثماري والسياحي في القطيف، وبنسبة إنجاز 45%؜.

واختتم م. القرني جولته الميدانية بتفقد مشروع تأهيل وتطوير شارع القدس في القطيف بطول 4,5 كيلو متر، وعرض 60 م لكلا الجانبين، والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 35%.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
ابوحيدر
[ القطيف ]: 24 / 4 / 2024م - 2:11 م
الشارع الذي يمر بمسجد الشيخ علي بن يعقوب في باب الشمال الى طريق الملك عبد العزيز .. نتمى فتحه الى منتزه القلعة ..لان شارع الجبيل ضيق و الساىقيين يدخلون عكس السير بدل السير مسافة طويلة الى شارع احد
2
ابوحيدر
[ القطيف ]: 24 / 4 / 2024م - 2:14 م
شارع الجبيل الذين بين باب الشمال والبستان ضيق وبعض السواقيين الغافلين يدخلون عكس السير
لان الشارع الآخر مغلق ولان الدخول الى شرق القطيف يحتاج قطع مسافة من شارع أحد او شارع بدر
3
ابوحيدر
[ القطيف ]: 24 / 4 / 2024م - 2:21 م
اتمنى فتح احد الشوارع التي تربط شرق وغرب القطيف من نقطة طريق الملك عبدالعزيز لان غالبتها دخول فقط من الشرق الى الغرب لاننا نحتاح قطع مسافة بعيدة لشارع احد او شارع بدر
وكما يعرف الجميع أن شارع عمر ابن الخطاب و شارع الجبيل ذو اتجاه واحد من الشرق الى الغرب فقط والاخر ضيبق وفيه تصدعات (مكسر)
4
ابو محمد
[ حي البديعة ب ]: 24 / 4 / 2024م - 3:17 م
طريق مدخل الجارودية الشمالي بحاجة ماسة إلى صيانة حيث تكثر فيه الحفر وكذلك الطريق من بلدة الجارودية باتجاه الغرب المتجه إلى أحياء غرب الجارودية البديعة بحاجة ماسة إلى اعادة سفلته بسبب حمولة صهاريج المجاري الزائدة التي تسببت في هبوط طبقة الاسفلت وشكرا