آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 9:08 م

فريق مدرسة القطيف الثانوية يفوز ببطولة المملكة للكرة الطائرة

جهات الإخبارية

فاز فرق مدرسة القطيف الثانوية - ممثل تعليم الشرقية - ببطولة المملكة لنخبة دوري المدارس في نسختها الأولى 2023 لرياضة الطائرة - فئة 18 عامًا، بعد أن ظفر بفريق «الفيضة - تعليم الدوادمي».

واختتمت اليوم منافسات بطولة نخبة المملكة لدوري المدارس للكرة الطائرة للبنين بمباراتين في فئتي 15 سنة و18 سنة، وذلك في الصالة الرياضية بجامعة الملك عبدالعزيز بمحافظة جدة.

وكان فريق «الفيضة - تعليم الدوادمي» قد اجتاز منعطف فريق «العمران - تعليم الأحساء»، بينما فاز فريق «القطيف - تعليم الشرقية» على فريق «الأقصى - تعليم جدة»، خلال مرحلة المربع الذهبي من البطولة.

ويشار إلى أن منافسات بطولة المملكة لنخبة دوري المدارس لكرة القدم للبنين تستمر حتى السادس من شهر يونيو المقبل، ويعد ذلك ضمن مشروع دوري المدارس الذي تنفذه وزارة الرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم، ويهدف إلى تنمية الرياضة المدرسية في مدارس التعليم العام بالمملكة، وإلى تنمية وتطوير قدرات وإمكانيات الطلاب في مختلف الرياضات ومنها كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة، وذلك لإبراز قدراتهم وإمكانياتهم الفنية، ليكونوا نواة للأندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل القريب.