آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

بالصور.. 96 عملاً فنياً في معرض «بذرة فن» بالقطيف

جهات الإخبارية إيمان الشايب - تصوير: بندر الشاخوري - القطيف

كشف معرض ”بذرة فن“ الستار عن 96 عملاً فنياً متنوعاً لمختلف الفنون البصرية في مدينة القطيف، حيث جمعت هذه الفعالية شتى أنواع الأعمال الفنية، ما بين التصوير الفوتوغرافي والفنون التشكيلية والانيمي.

وأوضح مشرف نادي الفنون كفاح الخنيزي بأن معرض ”بذرة فن“ هو معرض يقوم عليه جماعة التصوير الضوئي، يسلط الضوء على الفئة الشابة واليانعة ممن تصل أعمارهم إلى 25 عاماً وأقل.

وأشار إلى أن المعرض الذي افتتحه رئيس جمعية التنمية الاهلية بالقطيف أمين الزهيري ورئيس نادي الترجي حسين الدار، يعد بالشراكة مع نادي الترجي بالقطيف. ويأتي ذلك ضمن مساهمة الجمعية والنادي في العمل التطوعي المشترك.

وأكد أن القصد من المعرض هو تنمية المواهب الشابة وجعلهم فنانين المستقبل للتصوير الضوئي.

ومن جانبه، أشار المشرف على المعرض الفوتغرافي عبدالاله المطر إلى ان الفعالية تقام للمرة الأولى وذلك بمناسبة مرور 25 سنة على تأسيس جماعة التصوير.

وأوضح بأن المعرض يعد من ضمن أنشطة الاحتفالية في هذا العام، حيث كان معرض ”قصاصات من حياتنا“ جزءًا من اليوبيل الفضي ويعد هذا المعرض الثاني.

وأشار إلى أن اسم ”بذرة فن“ هو مناسب للفئة المشاركة في المعرض من الفنانين والفنانات والناشئين ما دون 25 سنة، حيث شارك في المعرض أعمار تتراوح بين 8 سنوات و25 سنة من القطيف وخارجها.

وأضاف أن رسالة المعرض تتمثل في الاهتمام وتشجيع هذه الفئة واستقطابها للانخراط في هذا المجال والاحتكاك مع الفنانين والفنانات في شتى المجالات واستقطابهم من الأندية أو الجماعات داخل نادي الفنون التشكيل أو الرسم أو التصمير أو التصوير.