آخر تحديث: 26 / 5 / 2024م - 1:16 ص

مصادرة 9 أطنان خضار وفاكهة من «الجائلة» في الدمام

جهات الإخبارية

صادرت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الجمعة، أكثر من 9 أطنان من الخضار والفواكه والبضائع المختلفة من الباعة الجائلين في مواقع مختلفة بالدمام.

يأتي ذلك ضمن الحملات الميدانية المستمرة على الباعة الجائلين المخالفين، وإزالة المباسط المخالفة، والحد من ظاهرة الباعة المخالفين، ومعالجة مظاهر التشوه البصري المصاحب لها، وحفاظا على النظافة العامة.

وأكد وكيل الأمين للخدمات بأمانة المنطقة الشرقية محمود الرتوعي، تواصل جهود الأمانة في تعقب الباعة الجائلين ومكافحة الظواهر السلبية وتحسين المشهد الحضري على الطرق الرئيسية وداخل الأحياء السكنية.

وبيّن أن الحملات الرقابية التي نفذتها فرق الإدارة العامة للأمن والسلامة، والإدارة العامة للنظافة، في حي الصناعية، شارع الحباري، ودله شارع أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، أسفرت عن مصادرة أكثر من 9 أطنان، من البضائع المعروضة من الخضار والفواكه، وبضائع مختلفة من الملابس والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والتي تم عرضها من قبل الباعة الجائلين المخالفين، من خلال افتراش الأرصفة.

وأكد أن الحملات التي تنفذها الأمانة مستمرة؛ ضمن جهودها في منع تجمعات الباعة المخالفين وافتراش الأرصفة بالطرق العامة؛ مما يتسبب في خلق مظاهر التشوه البصري، وبيع البضائع مجهولة المصدر.

وأشار إلى أن الحملة، تأتي ضمن سلسلة الحملات المستمرة المنفذة من قبل الأمانة؛ والتي تهدف للحد من المخالفات البلدية، والحفاظ على الصحة العامة، كما تأتي هذه الحملات ضمن استراتيجية أمانة الشرقية، للحد من البيع العشوائي، وكذلك ضمن برنامج معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري.

وذكر أن الأمانة لا تألوا جهداً في متابعة وضبط ومنع الباعة المتجولين من الافتراش بالطرقات والساحات العامة، مع تطبيق الأنظمة والتعليمات، منوها إلى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية ضد المخالفين.