آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 2:22 م

”وازن“ يستعرض مؤشرات ”مركزي القطيف“ لتحسين جودة الخدمات الصحية

جهات الإخبارية

استقبل مستشفى القطيف المركزي بمحافظة القطيف، وفدًا من برنامج ”وازن“ الوزاري، بقيادة المشرف العام على البرنامج الدكتور عبد اللطيف العقيفي، وذلك لمناقشة واستعراض مؤشرات البرنامج التحسيني للمستشفى.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة لتعزيز وتحسين الخدمات الصحية في المملكة، وتحقيق أعلى مستويات الجودة والرضا لدى المرضى.

ويعتبر برنامج ”وازن“ من الإستراتيجيات الحيوية على مستوى وزارة الصحة، حيث يستخدم بطاقة الأداء المتوازن لدعم قيادات المستشفيات في اتخاذ القرارات الهامة، وتحسين الخدمات الصحية، ونشر ثقافة القياس والمراجعة والتحسين، وفقًا لرؤية المملكة 2030.

ويهدف برنامج ”وازن“ إلى قياس الأداء في مختلف الإدارات، ويشمل مؤشرات مهمة مثل اعتماد المنشأة وآلية التعامل مع الإيرادات وتجربة التميز الطبي والخدمات التمريضية، إلى جانب عدد من المحاور المهمة مثل تجربة المريض وأداء الصحة والجودة وسلامة المرضى والسجلات الطبية وتنمية الموارد المالية.

وكان مستشفى القطيف المركزي حقق مستويات عالية في الأداء، حيث احتل المركز الثالث على مستوى المملكة ضمن فئة المستشفيات سعة 300 سرير وأكثر، كما تمكن من تحقيق المرتبة الأولى على مستوى مستشفيات تجمع الشرقية الصحي في الربع الثالث والرابع من العام 2022، بنسبة أداء عالية بلغت 81,7% و85,7% على التوالي.

وخلال اللقاء، تم استعراض مجموعة من المحاور المهمة والمؤشرات التي يتم تقييمها ضمن برنامج ”وازن“، والتي تساعد في تحسين الأداء والجودة والرضا لدىالمرضى.

وأشاد الفريق الوزاري بجهود المستشفى وإنجازاتها المتميزة في مجال تقديم الخدمات الصحية على أعلى مستوى، مؤكدين على أهمية العمل المشترك والتعاون بين الجهات المعنية لتعزيز القطاع الصحي في المملكة.

وفي نهاية اللقاء، أعرب الدكتور عبد اللطيف العقيفي عن شكره وتقديره لإدارة وفريق عمل مستشفى القطيف المركزي على الجهود المبذولة في تحسين الأداء وتحقيق الإنجازات المتميزة.

وأكد على دعم الوزارة الكامل لجميع المستشفيات والمرافق الصحية في المملكة لتحقيق أفضل مستويات الخدمات الصحية وتحقيق رضا المرضى وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.