آخر تحديث: 21 / 7 / 2024م - 9:51 م

شائعة أفزعت المواطنين.. «المياه» و«مكافحة الشائعات» يكشفان حقيقة «باركود العداد»

جهات الإخبارية فاطمة المحسن - القطيف

نفى فرع شركة المياه الوطنية بالمنطقة الشرقية، ما تداولته بعض حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود طريقة جديدة لـ ”النصب على المواطنين“، إذ يغلق مجهولون عداد الماء، ويضعون ورقة فيها باركود لاختراق جميع حسابات البنكية الشخصية.

وأكدت «مياه الشرقية» أن وضع الملصقات على العداد، أمر صحيح لرفع درجة التنبيه، وتأتي الخطوة على الأغلب في حال عدم تحديث المستفيد لبياناته ومعلومات التواصل به في شركة المياه.

من جهتها، كشفت هيئة مكافحة الشائعات حقيقة تلك المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن الملصق صحيح والباركود آمن تمامًا، وأنه لا يوجد أي محاولات للتلاعب أو الغش.

الشائعة المتداولة كانت معنونة بالتعليق التالي: «طريقة جديدة للنصب يقومون بقفل عداد الماء ووضع ورقة فيها باركود ومكتوب عليها سبب الفصل عدم السداد وعند مسح الباركود يجري إغلاق حسابك أو اختراقه».

وكتب «مهد الذهب» مغردًا على تويتر: «يقومون بقفل عداد الماء ووضع ورقة فيها باركود ومكتوب عليها سبب الفصل عدم السداد.. لو مسحت الباركود هنا تبدأ النكبة، اتصل على خدمة العملاء للتأكد ولا تقم بمسح أي باركود من استكر وضع على عداد الماء».

ونشر جمال الجاسم يقول: «اتصل على خدمة العملاء للتأكد ولا تقم بمسح أي باركود من استكر وضع على عداد الماء يجب الحيطة والحذر منهم»

وغرد خالد قائلا: «حسبي عليهم لو ماعرفت كان صارت معي...».

ورد حساب العناية بالعملاء على تلك الشائعات عبر حسابه الرسمي على تويترقائلا: «مرحبا أخوي،، تطمن، الدخول على خدمات الشركة الرقمية يتم من خلال تسجيل الدخول بكلمة السر الخاصة بك، وبعد ذلك يتم التحقق الثنائي من خلال إرسال رمز لرقم جوالك. وما يتم تداوله عبارة عن إشاعة لا أساس لها من الصحة».