آخر تحديث: 25 / 7 / 2024م - 11:53 ص

القطيف.. مؤتمر لتعزيز الوعي بأحدث علاجات «السل»

جهات الإخبارية

سلط مؤتمر ”اليوم العالمي للسل“، الذي نظمه قسم مكافحة العدوى بشبكة القطيف الصحية، أمس الأربعاء، بالتعاون مع نخبة من المتحدثين، الضوء على العديد من المواضيع المتعلقة بالمرض، بما في ذلك أنواعه المختلفة وأحدث العلاجات المستخدمة لمكافحته.

وناقش المؤتمر بروتوكول الصحة المهنية للممارسين الصحيين في حال تعرضهم لحالات سل اشتباه أو مؤكدة، وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية الوقاية من المرض والتعرف على الطرق الفعالة لعلاجه.

وشهد المؤتمر حضور عدد كبير من المختصين والمهتمين بمجال الصحة، الذين أثنوا على جهود القطيف الصحية في تنظيم هذا الحدث، والذي يعد فرصة مثالية لتعزيز التوعية بأهمية الكشف المبكر عن المرض والعلاج الفعال له.

وتبادل المشاركون في المؤتمر من الخبرات والمعلومات المتعلقة بمرض السل، والتعرف على التحديات التي تواجه جهود مكافحته والسبل الفعالة للتغلب عليها.

وشهد المؤتمر تسليط الضوء على أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات الصحية المختلفة لتحقيق أفضل النتائج في مكافحة هذا المرض الخطير.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر ضمن جهود القطيف الصحية للمساهمة في تحسين الخدمات الصحية وتعزيز الوعي بمختلف الأمراض والأوبئة التي تهدد صحة المجتمع.

وتعتبر شبكة القطيف الصحية من الجهات الرائدة في مجال الرعاية الصحية في المنطقة، حيث توفر خدمات متميزة ومتكاملة للمرضى والمجتمع بشكل عام.