آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 2:22 م

8 مباريات في انطلاق نهائيات بطولة المملكة للأشبال لكرة اليد

جهات الإخبارية

تنطلق يوم غداً الخميس منافسات الأدوار النهائية من بطولة المملكة لكرة اليد لدرجة الأشبال «مواليد 2008-2009»، وتستمر حتى تاريخ 14 من الشهر ذاته.

وتقام منافساتها على ثلاث صالات في المنطقة الشرقية، بمشاركة 16 فريق تم توزيعهم على 4 مجموعات.

وسيشهد اليوم الأول من البطولة إقامة 8 مباريات، وستحتضن صالة نادي النور بسنابس مباريات المجموعتين الأولى والثانية، إذ سيلعب القارة مع الوحدة عند الساعة 3:00 مساءً، وسيلتقي مضر مع النور عند الساعة 5:00 مساءً، ضمن المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية يتواجه المحيط مع أبها عن الساعة 2:00 مساءً، ويتقابل السلام مع الهلال عند الساعة 4:00 مساءً.

وفي المجموعة الثالثة التي ستقام على صالة نادي الصفا بصفوى، سيلعب الابتسام مع العدالة عند الساعة 2:00 مساءً، وسيتبعها عند الساعة 3:00 مساءً مواجهة الصفا مع الباطن.

وستحتضن صالة نادي الخليج بسيهات مباريات المجموعة الرابعة، حيث سيلتقي الخليج مع الحزم عند الساعة 2:00 مساءً، وسيتبعها مباراة الهدى مع الترجي عند الساعة 4:00 مساءً.

وستلعب البطولة في دور المجموعات بنظام الدوري من دور واحد، على أن تقام المباراة من ثلاثة أشواط، مدة كل شوط 15 دقيقة، ويحصل الفريق الفائز بكل شوط على نقطة واحدة، ويتأهل الفريق الحائز على المركز الأول من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

فيما ستلعب الفرق الحاصلة على المركز الثاني من كل مجموعة لتحديد المراكز الترتيبية «5-8»، وستلعب الفرق الحاصلة على المركز الثالث من كل مجموعة لتحديد المراكز الترتيبية «9-12»، وستلعب الفرق الحاصلة على المركز الرابع من كل مجموعة لتحديد المراكز الترتيبية «13-16».