آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

المنافسة في فرق الأحياء ضمن ”عفوًا.. الروح الرياضية“ للكاتب سلمان العيد

جهات الإخبارية

صدرت عن دار ريادة للنشر بجدة، رواية ”عفوا.. الروح رياضية“، للروائي والإعلامي سلمان محمد العيد، مسجلة الرقم العاشر ضمن سلسلة الإصدارات الروائية له.

وتتناول الرواية واقع المنافسة الرياضية في فرق الأحياء، راصدًا جملة من الإيجابيات لتي تنطوي عليه هذه الفرق، التي تسمى في بعض البلاد العربية ب الفرق الشعبية"، أو فرق الحواري.

وتشمل الإيجابيات التعاون والتضحية، فضلا عن الصراعات التي قد تخرج عن الإطار، وتحكي قصة لاعب كرة قدم، ترقى في عالم الرياضة، ونجح فيها، وأصبح مشرفًا على فريق من فرق الأحياء، وخاض صراعات معينة مع أعداء النجاح، إلى أن توفاه الله وكانت جنازته أشبه ب ”كرنفال“ رياضي يؤكد سمعة وحيوية القطاع الرياضي في المجتمع المحلي.

صدر للكاتب من قبل ”التاروتي والسبع صنايع مواقف تعانق الزمن“، وكلاهما عن دار أطياف بالقطيف، ومفلسون في عصر الذهب، حوار في عرض البحر، خيوط الأمل المفقود، لؤلؤة الرماد عن دار الميرا بمصر، وعذراء في زمن الغدر، والسوسنة التي اجهضت الآمال، والبحث عن منفى عن دار ريادة للنشر.

وتشمل إصداراته كذلك قراءة جمالية في شعر علي الدرورة عن منتدى النورس الدولي بالقطيف، الشرطي الذي أصبح أديبًا وهي قصة حياة الأديب جاسم الجاسم، وديوان العشق العذري عن منتدى النورس الثقافي الدولي بالقطيف، والخالفة في النحو العربي، والفصل والوصل في لغة الضاد، عن دار ريادة.