آخر تحديث: 18 / 7 / 2024م - 10:07 م

حريق صفوى.. تضامن شعبي مع العائلة المنكوبة واستنكار للجريمة

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات الدردشة بمزيج من الحزن والألم والذهول تفاعلا مع حادثة صفوى التي راح ضحيتها 4 أفراد من عائلة الملا بعد تعرضهم لحريق مفتعل على يد أحد أفراد العائلة.

وأجمع جملة من الكتّاب والمغردين بأن هذه الجرائم دخيلة على المجتمع، مشددين في وسم #حريق_صفوى على أن الحادثة ”عمل إجرامي يتعدى الخيال“ وسط تساؤلات عن الدافع وراء ذلك.

وتوفي أربعة أشخاص في مدينة صفوى بمحافظة القطيف مساء أمس الخميس إثر حريق مفتعل نشب بمنزلهم فيما تم القبض على مشتبه به وراء الحادثة.

وفي التفاصيل ذكرت مصادر في الدفاع المدني لصحيفة جهينة الإخبارية إن زوجا وزوجته وشاب وشابة قضوا بعد حصر الجاني لهم في إحدى غرف المنزل وإشعال الحريق الذي تسبب بوفاتهم.

- تضامن

وفي تغريدة له عبر حسابه في تويتر نعى الشيخ والكاتب حسين المصطفى ذوي المفقودين بهذا الحادث الجلل بقوله ”بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وبقلوب مليئة بالحزن والمواساة، نعزي أنفسنا ونعزي أهلنا في صفوى“.

وعبّر عضو مجلس الشورى نبيه البراهيم عن الحادثة قائلا ”ما حدث في صفوى البارحة شيء لا يُصدَّق، وبعيد عن التصور، هو أقرب ما يكون إلى الخيال منه إلى الواقع“.

وعبر حسابه في تويتر رجّح البراهيم أن يكون إدمان المخدرات هو سبب الفاجعة متسائلا ”هل يوجد غير المخدرات تفعل في المتعاطي الأفاعيل إلى درجة أن يقتل أمه وأباه وأخته وأخاه بدم بارد في آخر ساعات الصيام“.

كما عبّر عضو الاتحاد السعودي لكرة اليد علي العليوات في تغريدة عن تفاعله مع أهالي مدينة صفوى عامة، وإلى عائلة الملا وذويهم وأرحامهم خاصة قائلا ”قلوبنا معكم في مصابكم“.

وقال فؤاد السني ”فاجعة فقد وألم عميق، فريد.. سواد في كل اتجاه.. حزينة أنت يا صفوى.. كلنا لحزنك محزونون نتنفس حزنك ونعيش المك.. ففي أجواء حزننا لفقد الإمام علي تكون فاجعة فقد ارتقت فيها أرواحا أربعة“.

من جهته قدّم الكاتب حسين العلق عبر حسابه في تويتر التعازي لأهالي صفوى عامة ولعائلة الملا خاصة بهذا المصاب الجلل. داعيا إلى تحمل الجميع المسؤولية لمعالجة الأسباب خلفها.

وقال الشاعر عدنان السادة الحزن في الشوارع والحزن في العيون هذا المساء للنشيج للبكاء للشجون ”صفوى“ قصيدة عاشقٍ تُتلى صخبٌ تلاشى في سكون الحب يعرف من نكون الصبر يعرف من نكون.

ووصف الصحفي سعيد الشهراني الحادثة ب ”الكارثة“ التي أنهت حياة أب وأم وابنيهما البالغين، مستنكرا الجريمة التي انتهكت حرمة الشهر والنفس التي حرّم الله. وقال المجرم أغلق عليهم الأبواب ثم أشعل النيران ليقتل الأرواح المعصومة عمداً.

وذكرت الكاتبة ليلى الزاهر أن الآباء يحملون حبّا تلقائيًا لأبنائهم وهو أمرٌ فطري ولا يمكن أن يعبث بقدسية هذا الحب سوى ”غياب العقل“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 9
1
علي
[ القطيف ]: 22 / 4 / 2022م - 11:06 م
اتمنى تكثيف التحقيق للتحري عن مروج المخدرات لانه مشارك في الجريمه

حسبي الله ونعم الوكيل
2
محمد الحمود
[ سيهات ]: 23 / 4 / 2022م - 2:47 ص
نريد البلد بلا شبو على مكافحة المخدرات تكثيف جهودها للقبض على مروجين الشبو وتنظيف البلد من هذه المادة الخطيرة التي تعدم الشباب وتضيع مستقبلهم وتؤدي عوائلهم
3
محمد
[ صفوى ]: 23 / 4 / 2022م - 11:14 ص
انصح بتكاتف المجتمع للقضاء على هذه الافه المدمره للمجتمعات ابتداء من الاسر والمدارس والجامعات ودور العبادة والجهات المختصه يالتوعيه ومراقبة الأبناء.

أعتقد كل الذي حصل له كالحلم والانسان يفعل كل شيء في حلمه.
اتمنى ان تكون المحاكمه بوجود أطباء و اساتذه جامعات متخصصين في الامراض النفسيه والمخدرات وان يخضع لعده اختبارات ولا يحاكم الا بوجود المجموعة كامله من المروجيين لان هم مجرمين الدرجه الاولى وهو يعتبر مجرم من الدرجه الثانيه
4
محمد
[ هنيدي ]: 23 / 4 / 2022م - 4:45 م
المفروض الاسره اذا كان بها مدمن تبلغ عنه لتجنب شره الله يرحمهم ويغفر لهم
5
بت ابوها
[ صفوى ]: 23 / 4 / 2022م - 8:25 م
الزمن صار يخوف وفي ديرتنا منتشر بكثرة وعند الصغار قبل الكبار وكل مكان فيه وكر ومستغربين وين الامن عنهم مروجين مايخافوا الله والناس تروح في شربة ماي والله حرام
واللي في بيتهم محشش مادري كيف يتصرفوا
الله يستر علينا وعلى الجميع يارب ويرحم الشهداء وياخذ حقهم من اللي تلف عقل ولدهم يامنتقم ياجبار
6
123
[ القطيف ]: 24 / 4 / 2022م - 2:23 ص
الله يرحمهم برحمته ويعطيهم بكل لحظة ألم وحسرة عاشوها رفعة ودرجة بالجنة يالله ويخلف على ذويهم بالصبر يالله
7
عبالله محمد
[ القطيف ]: 24 / 4 / 2022م - 11:13 ص
الله يرحمهم برحمته الواسعة : صائمين في ليالي القدر . هنيئا لهم الشهادة والدرجات العلا .
لكن الحزن والمؤاساة لا تكفي. العمل : الانجاب مسئولية كبيرة على كاهل الوالدين في تربية من انجبت تربية صالحة وصارمة. هالزمن ما يفيد مع الشباب الصايع الا العين الحمراء و اخبار السلطات الحكومية .
لا تنتظر الكأس ينكسر .
8
عبدالله
[ ٩ ]: 24 / 4 / 2022م - 12:47 م
إي صحيح لما نتخلص من مروجين المخدرات
مشكله لما احد من الأهل يلعب عليه واحد يقول تبي تجرب
او منت رجال إذا ما جرب
وتالي ياخذه ويجربه ويصير زومبي
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته يارب
9
فاطمه
[ ام الحمام ]: 24 / 4 / 2022م - 3:13 م
من بعد هذ الفاجعة المؤلمة نتمنى عدم التستر على مدمن منعا لحدوث الكوارث...الله يرحمهم برحمته الواسعة