المنتخب السعودي يخسر برباعية نظيفة في المونديال.. ماذا ينتظره بالجولة القادمة؟
خسر المنتخب السعودي لكرة القدم أمام نظيره الإسباني بأربعة أهداف دون رد مساء اليوم الأحد.
وأقيمت المواجهة على ملعب «مرسيدس بنز» بمدينة أتلانتا الأمريكية ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة في كأس العالم 2026.
ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 4 نقاط ليعتلي صدارة المجموعة الثامنة مؤقتاً.
في المقابل، تجمد رصيد الأخضر عند نقطة وحيدة متراجعاً للمركز الثالث، بانتظار نتيجة لقاء أوروغواي والرأس الأخضر لتحديد الملامح النهائية للمجموعة.
وفرضت إسبانيا سيطرتها الميدانية المبكرة بافتتاح التسجيل عبر اللاعب لامين يامال في الدقيقة العاشرة.
وعزز ميكيل أويارزابال تقدم فريقه بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 21 و 24 من عمر الشوط الأول.
وشهد مطلع الشوط الثاني زيادة الغلة الإسبانية بهدف رابع بنيران صديقة في الدقيقة 49. وجاء الهدف إثر تسديدة ارتدت من الحارس محمد العويس لتصطدم بالمدافع حسان تمبكتي وتستقر بالخطأ داخل الشباك.
وأنقذ العويس مرماه من هدف محقق بعد تصديه لانفرادة بيدرو رودريجيز في الدقيقة 52. كما تدخلت العارضة لحرمان إسبانيا من هدف إضافي بعد استغلال خطأ دفاعي في التمرير بالدقيقة 38.
وسجل المنتخب السعودي محاولته الهجومية الأبرز بتسديدة قوية لعبدالله الحمدان في الدقيقة 81 تصدى لها الحارس الإسباني بنجاح.
وألغى حكم اللقاء هدفاً إسبانياً خامساً للاعب فيران توريس في الوقت بدل الضائع بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.













