آخر تحديث: 27 / 7 / 2024م - 12:36 م

إلزام الجهات الحكومية بإضافة خدماتها في «توكلنا»

جهات الإخبارية

اعتمدت هيئة الحكومة الرقمية تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية، على أن تضاف خدمات التطبيقات لدى الجهات الحكومية جميعها إلى تطبيق ”توكلنا“، بالتزامن مع إطلاقها أو تحديثها في القنوات الأخرى.

وأكدت الهيئة في تعميم أرسلته للجهات الحكومية على إعداد خطة تنفيذية مرحلية لإتاحة الخدمات القائمة كافة المقدمة عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية، والرفع بها عبر بوابة ”توكلنا“.

وحددت قائمة خدمات الحزمة الأولى، المزمع إطلاقها في تطبيق ”توكلنا“ في عام 2024 بنسبة 30% من إجمالي الخدمات المقدمة في تطبيقات الجهة، على أن ترفق خطة الإطلاق في أسبوعين من تاريخ هذا التعميم.

وأقرت تحديد قائمة خدمات الحزمة الثانية بنسبة 35% من الخدمات المقدمة في تطبيقات الجهة على أن ترفق خطة الإطلاق قبل نهاية الربع الثالث من عام 2024؛ ليصبح مجموع ما سيجري إطلاقه من خدمات التطبيقات للجهة 65% في عام 2025.

وتستكمل الهيئة إطلاق خدمات التطبيقات كافة لكل جهة بنسبة 100% في تاريخ 1/7/2026م.

واشترطت إعداد قائمة بالخدمات الحكومية الرقمية ذات الأثر العالي، التي تكون غير متاحة على تطبيقات الأجهزة الذكية لتُضاف ضمن الخطة التنفيذية لدمج الخدمات، وذلك في مدة لا تتجاوز 60 يوما من تاريخ هذا التعميم.

وألزمت الهيئة الجهات الحكومية بالضوابط الواردة كافة في وثيقة حوكمة الخدمات المدمجة في تطبيق ”توكلنا“، وتسليم الخطة التنفيذية عن طريق مسؤول حساب الجهة في بوابة ”توكلنا“، وفي حال عدم وجود حساب مسؤول للجهة على البوابة فيمكن رفع طلب عبر البريد الإلكتروني «[email protected]» وتعبئة نموذج الطلب.