آخر تحديث: 23 / 6 / 2024م - 9:46 م

السابعة بتوقيت سيهات

رائدة السبع * صحيفة اليوم

ماذا حدث في عام 1945م؟

انطلقت أول رحلة جوية للملك عبدالعزيز، وأفتتح أول مطار رسمي بجدة، تم تأسيس جامعة الدول العربية بسبع دول، منها المملكة العربية السعودية.

وفي هذا العام أصبحت المملكة عضوًا في الأمم المتحدة، وتأسست شركة الطيران السعودية وانتهت الحرب العالمية الثانية على مستوى العالم..

في مدينة سيهات الهادئة، تم تأسيس نادي الخليج في هذا العام تحديدًا، وكان مقره الأول منزل الحاج عبدالله بن سلمان المطرود وانتقل إلى المقر الثاني منزل السيد حسين جضر، ثم تمت استعارة مقر في جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية إلى أن انتقل إلى المقر الأخير والذي أتى بمكرمة من الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - آنذاك..

وُلدت كرة اليد قبل مرحلة الميديا التي جلبتها موجة الإنترنت في السبعينيات وكانت زاهرة في الثمانينيات وتم قطف ثمارها في التسعينيات، وكانت البوابة لتخليد اسم هذه المدينة في مجلدات التاريخ الرياضي حين استمر فريق الخليج يحصد البطولات والألقاب، ولم يكن بعيدًا عن المراكز الأولى حتى في أسوأ حالاته..

بدأت لعبة كرة اليد في نادي الخليج تتربع على عرش البطولات العربية فقد حقق نادي الخليج لقب البطولة العربية الرابعة والعشرين والسابعة والعشرين والتي أقيمت في سوريا وفي السعودية وكان قبلها في مركز الوصافة لخمس دورات.

منذ ما يقارب الربع قرن ونادي الخليج ينافس على الألقاب وكان الأهلي منافسه التقليدي في المملكة، وهما قطبي المملكة من خلالهما أصبحت لكرة اليد شعبية.. حينها كانت أندية المنطقة الشرقيّة تحقق المركز الرابع والخامس في مسابقة الدراجات الهوائية.

كرة اليد ولدت وترعرت في «فرجان» سيهات والبيت الخلجاوي وأول من حقق بطولة الدوري في المنطقة الشرقية وعلى مستوى المملكة ووقف نادي الخليج صفًا بصف مع كبار الأندية الاتحاد والهلال والأهلي.

وبكل فخر نردد: نادي الخليج المدرسة الأولى والأعرق في كرة اليد..

هذه ليست نهاية قصة المدرسة..انتظروني في الجزء الثاني الأسبوع القادم - بإذن الله -.