آخر تحديث: 25 / 7 / 2024م - 11:53 ص

القطيف.. فحص 1500 طفل في مبادرة الكشف المبكر عن مشاكل العين

جهات الإخبارية حليمة بن درويش - القطيف

اختتم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف برنامجه ”إبصار لوقاية خير من علاج“ في مركز نحلة العسل لضيافة الأطفال، معلناً عن فحص 1500 طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر عن مشاكل العين وعلاجها للوقاية من المضاعفات الخطيرة.

تأتي هذه المبادرة استكمالاً لحملة الفحص المبكر للعين التي أطلقها المركز العام الماضي، والتي شملت الأطفال في مراكز الضيافة في نطاق المحافظة.

وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بمرض قصر النظر تحت شعار ”الأولوية لصحة العين“، أكد مركز التنمية على أهمية الفحص المبكر والعلاج والتثقيف للوقاية من مضاعفات قصر النظر، خاصة لدى الأطفال في مراحل النمو المبكرة.

واستمرت الزيارات الميدانية للفحص المبكر عدة أشهر بالشراكة مع جمعية أبصر، وشملت الأطفال في مراكز الضيافة التابعة للمركز.

وأكد أسبوع التوعية بمرض قصر النظر في نهاية شهر مايو على أهمية الفحص والعلاج والتثقيف للوقاية من مضاعفات قصر النظر، حيث أظهرت النتائج أن التدخل المبكر يساهم في تفادي تدهور الحالة الصحية للطفل.

اختتم مركز التنمية بمحافظة القطيف مبادرة الكشف المبكر عن مشاكل العين، والتي شملت 1500 طفل من مراكز الضيافة التابعة له، وذلك بالشراكة المجتمعية مع جمعية أبصر.

تأتي جهود مركز التنمية في تحقيق التكامل مع القطاعات الأخرى استكمالاً لدوره التنموي في مجالات تدعم أهداف التنمية المستدامة، ومنها تحسين جودة حياة الطفل وتمتعه بصحة جيدة.