آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 1:56 ص

مشاركتي في مؤتمر صحي

عبد الله حسين اليوسف

أرسلت دعوة للمشاركة في مؤتمر لصحة الشرقية بعنوان "المؤتمر الدولي الخامس «KSAPT 2024» المعرفة والمهارة والقدرة في الصيدلة وعلم السموم”.

وذلك لتقديم أي نشاط أو مبادرة أو بحث من خلال الأقسام المطروحة في المؤتمر.

وهنا بدأ التجهيز من قبل التخصصات الطبية والكل عد العدة وبذل الجهد وعرض البرنامج الخاص به في ملف معد من قبل اللجنة المشرفة على المؤتمر، وكانت المشاركة من داخل الوطن وخارجه.

ويتم عرض التجربة المقدمة خلال وقت محدد بـ 7 دقائق، ويتم بعدها مناقشة المادة المطروحة من لجنة ذات بعد علمي وتحليلي، وتتطلع على الملف بعيون فاحصة.

ومن خلال الاستماع إلى المشاركين الكل يحاول أن يقدم المحتوى بأفضل صورة وقدرة على الشرح.

وتهتم اللجنة بالمحتوى أن يقدم خدمة ورؤية للمستقبل واستمرار التجربة وقبولها للتطوير، وتعطي نتائج مرضية، وتخدم المريض وترفع مستوى الخدمات ورفع معنويات المريض وتقليل أثر المرض عليه، ويكون رافدا في ازدهار الوطن.

ولقد قدمت حزمة من البرامج مثل تطوير وخدمات وبرامج تشجع مقدمي الخدمة من الكادر الطبي لتحسين الخدمات إلى المرضى.

وأيضا التثقيف الصحي والاستشارة الدوائية وكذلك مبادرات الوصول إلى المرضى في المنزل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأن تصل المعلومة بسرعة وسليمة وعبر قنوات موثوقة وكادر صحي مدرب ومعد لذلك. وأيضا هناك أبحاث تهتم باكتشاف بعض الأمراض المستعصية وبطرق مبتكرة وأيضا مراقبة بعض مسببات المرض والتنبؤ بحدوثها بتطبيقات إلكترونية بتقديم خدمات لتحسين الخدمة وربط النتائج والتحاليل ومتابعة التقارير وتقصي كل ما يصدر من خدمة لتحسين تجربة المريض، ونهاية المطاف الوصول لرضى المريض في القطاع الصحي العام والخاص.

وكلنا أمل بتطبيق واستمرار كل الجهود تحت نظر وعناية إدارة المؤتمر التي ترصد في كل سنة ما يطرح وتعرضه خلال مشاركة الذين يسجلون ويتم إعطاءهم فرصة لعرض ذلك في أيام المؤتمر. وكانت مشاركتي في هذه السنة ولسان الحال يقول؛ ”رحلة التقاعد من العمل وليس من العطاء“.