آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:54 م

طقس الشرقية.. أمطار خفيفة إلى متوسطة على الأجزاء الشمالية

جهات الإخبارية

تشهد المنطقة الشرقية اليوم السبت فرصا لهطول الأمطار الرعدية خفيفة إلى متوسطة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على الأجزاء الشمالية من المنطقة، وفق تقرير المركز الوطني للأرصاد.

وأوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وأشار إلى أن ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

https://ncm.gov.sa/Ar/Weather/LocalWeatherInfo/Pages/Todayweather.aspx