آخر تحديث: 30 / 4 / 2024م - 5:35 م

قطيفيان يتأهلان لتصفيات المملكة في «القرآن والسنة»

جهات الإخبارية

تأهل طالب وطالبة من مدارس محافظة القطيف، إلى التصفيات النهائية على مستوى المملكة في مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية للعام الدراسي 1445 هـ.

جاء ذلك بعد أن تنافس عدد من الطلاب والطالبات المتأهلين من مختلف مكاتب تعليم الشرقية في مسار القرآن الكريم ”حفظًا وتلاوة“، ومسار السنة النبوية، خلال شهر رمضان المبارك.

وأعلن قسم النشاط الطلابي بإدارة تعليم الشرقية، تأهل كل من الطالب ”علي المغلق“، من مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى، عن مسار القرآن الكريم ”حفظًا“، الفرع الخامس ”حفظ 3 أجزاء“، والطالبة ”أحلام العمري“، من مدرسة الأبناء الثانوية بأم الساهك، عن مسار السنة النبوية، الفرع الأول ”حفظ 40 حديثًا“.

من جهته، أشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية د. محمد الغامدي إلى أن المسابقة أسهمت في بلورة الأحكام والآداب الإسلامية التي يدعو إليها القرآن الكريم والسنة النبوية، وتوظيفها في مختلف جوانب الحياة العامة، وترجمتها كسلوك فعلي لتحقيق التنمية الذاتية والمجتمعية.

وبيّن أن المسابقة تشكل سمات الطلاب والطالبات، وتسهم في جودة حياتهم اليومية، إضافةً إلى إثراء الطاقات الشابة، وتشجيعهم وحثهم على خوض التنافس والمشاركة في المسابقات الثقافية.