آخر تحديث: 17 / 6 / 2024م - 1:42 م

«منتدى الثلاثاء» يستعرض تجارب ومشاريع الشباب الواعدة

جهات الإخبارية

يستضيف منتدى الثلاثاء الثقافي، عددًا من أرباب المشاريع في ندوة حوارية يقيمها بعنوان ”الشباب والمشاريع الناشئة.. تجارب واعدة“، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للشباب، وضمن اهتمامه بقضايا الشباب كأحد محاور مواضيعه في هذا الموسم.

وتستعرض الندوة، التي يديرها محمد المرزوق مفهوم العمل الحر وأسباب توجه الشباب له، وذلك بمشاركة عضو مجلس شباب الأعمال والشريك المؤسس لتطبيق ”شوكة“ لتوصيل الطلبات حسام آل يحيى، ومؤسس مصنع ميرورز للشوكولاتة والحلويات بالقطيف بتول آل سيف، وشريك مؤسس لمطعم موزافياتو بيتزاريا مؤيد العبد الجبار.

ويحل رجل الأعمال ورئيس مجلس ‘دارة شركة سالم بالحمر القابضة الشيخ سالم بالحمر كضيف شرف في هذه الندوة حيث يقدم الدروع للمشاركين ويشارك بكلمة في نهاية اللقاء. ويتضمن الحوار عدة محاور نقاشية، من ضمنها الأفكار المولدة للمشاريع، والمعوقات التي تواجه المشاريع الشبابية، وكيفية التوفيق بين المشروع والمتطلبات الأسرية.

ويتناول الحوار أسباب انخفاض نسبة العمل الحر ما بين عامي 2021 و2022 استنادًا إلى إحصائية أطلقتها الموارد البشرية، ويناقش مع الضيوف الأسباب المؤدية إلى هذا الانخفاض، وأيضًا يطرح مسألة التميز في طرح المشاريع وهل له الأفضلية على الجودة والخدمة المقدمة.

وتتضمن الندوة معرضًا فنيًا للأسبوع الثاني على التوالي للفنان علي المقرب، وتكريم دينا العبد الرضا لحصولها على ميداليتين ذهبيتين لعسل المنجروف وعسل السدر.