آخر تحديث: 27 / 7 / 2024م - 2:13 ص

«قراءة المشهد الثقافي» في افتتاح الموسم 24 لـ «منتدى الثلاثاء»

جهات الإخبارية

يستأنف منتدى الثلاثاء، نشاطه للموسم الثقافي الرابع والعشرين، بعد غدٍ الثلاثاء، بعد توقف لفترة الإجازة الصيفية، وذلك بإقامة ندوته الافتتاحية تحت عنوان ”قراءة في تحولات المشهد الثقافي“.

يقدم الندوة الأديب والناقد محمد منصور آل شيف، يتناول فيها عدة محاور من بينها مستجدات البيئة الثقافية الحالية، ومبادرات هيئات وزارة الثقافة وتقييمها، واتجاهات الكتاب والمثقفين ومدى تفاعلهم، والأطروحات القائمة في الوسط الثقافي وإشكالاتها، ورؤى وتطلعات العمل الثقافي في المملكة.

وتشمل فقرات الندوة كلمة المنتدى، وعرض فيلم قصير حول أنشطة المنتدى وتقديم عرض مرئي عن أبرز توجهات برامج المنتدى في هذا الموسم، وحوار مفتوح مع الحضور.

وتتضمن الندوة معرضًا تشكيليًا للفنان علي المقرب، وتوقيع كتاب ”الذكاء الوظيفي“ للكاتب نايف الفهيد، والتعريف بصندوق قبس التعليمي للمساعدات الطلابية التابع لجمعية تاروت الخيرية.

ويحل عضو المجلس المحلي بمحافظة القطيف أمين العقيلي، ضيف شرف في هذه الندوة، حيث يقدم الدروع للمشاركين ويشارك بكلمة في نهاية اللقاء.

وأشارت رئيس إدارة المنتدى جنان العبد الجبار، إلى أن المنتدى شكل مؤخرًا مجلس إدارة جديد لهذه الدورة، شهد وجوهًا شبابية مهتمة بالثقافة والعمل الاجتماعي، إضافةً إلى إعادة تشكيل الهيئة الاستشارية للدورة القادمة.

وأضافت: ضمت كلًا من الدكتور يوسف مكي، والدكتور زيد الفضيل، وفريد النمر، وعبير العلي، والدكتور شتيوي الغيثي، وكاظم الخليفة، والدكتورة أديم الأنصاري.

واختتمت: نتطلع لموسم ثقافي متميز يضيف للمشهد الثقافي الوطني طرحا ثريا وجادا حول مختلف القضايا المطروحة في الساحة الثقافية.