آخر تحديث: 25 / 7 / 2024م - 12:20 ص

بالرقابة والتفتيش.. الغذاء والدواء تؤكد على سلامة الأجهزة والمستلزمات الطبية للحجاج

جهات الإخبارية

أتمت الهيئة العامة للغذاء والدواء استعدادها لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج، لضمان سلامة الغذاء وجودة وفعالية الدواء وسلامة وكفاءة الأجهزة والمستلزمات الطبية.

وواصلت الهيئة أعمال الرقابة والتفتيش على المنتجات الخاضعة لإشرافها والأجهزة الطبية عبر منافذ دخول الحجاج الجوية والبحرية والبرية، والتفتيش على المنشآت الغذائية الواقعة في نطاق أمانة العاصمة المقدسة والمدينة المنورة.

وتهدف جولات التفتيش على تلك المنشآت إلى التأكد من التزامها بكافة الاشتراطات الصحية، وضمان تقديم وجبات سليمة خالية من أي مسببات للتسمم الغذائي، وتقديم ورش توعوية ومنشورات تختص بسلامة الأغذية للمتعاملين بها.

كما تعاين الهيئة المنتجات الخاضعة لرقابتها الواردة مع مكاتب شؤون الحج عبر الشحن الجوي عبر منفذي مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة، وتنفيذ دراسات ميدانية متعلقة بسلامة الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية، وبرنامج تقييم التعامل مع حالات التسمم في الحج.

وتسهم أيضاً في رفع مستوى الوعي لدى حجاج بيت الله الحرام، من خلال تزويدهم عبر عدة لغات بالمعلومات اللازمة، للحفاظ على سلامة الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية في صالات الحجاج بمطاري الملك عبد العزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة وركاب قطار الحرمين ووسائل التواصل الاجتماعي.